Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار - الهيدروجين الأخضر

قمة الهيدروجين الأخضر تضع خارطة طريق لبناء اقتصاد طاقة المستقبل

حققت قمة الهيدروجين الأخضر التي استضافتها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، نجاحاً كبيراً وشهدت مناقشات استهدفت استكشاف سبل تسريع وتيرة تطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر العالمي ودعم عملية التحول في قطاع الطاقة.

19 أبريل 2024
3
210
الهيدروجين الأخضر

رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون والمغامر العالمي بيرتراند بيكارد يتصدران المشاركين في قمة الهيدروجين الأخضر التي تستضيفها "مصدر" بـأبوظبي

كشفت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن قائمة المشاركين الدوليين البارزين في قمة الهيدروجين الأخضر، والتي تشمل معالي بوريس جونسون، رئيس وزراء المملكة المتحدة السابق ، ووزراء من دولة الإمارات وأذربيجان واليابان وهولندا، بالإضافة إلى نخبة من قادة الأعمال، والمغامر العالمي الدكتور برتراند بيكارد.

14 أبريل 2024
4
117
WFES

"مصدر" تستضيف قمة الهيدروجين الأخضر خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل

تستضيف شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، الدورة الثانية من قمة الهيدروجين الأخضر السنوية والتي تهدف إلى تسريع وتيرة تطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر العالمي ودعم عملية التحول في قطاع الطاقة.

08 أبريل 2024
3
100
WFES

"مصدر" تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة بين 16 و18 أبريل

تستعد شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، لاستضافة فعاليات "القمة العالمية لطاقة المستقبل"، التي تُقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) خلال الفترة بين 16 و18 أبريل، وتعد القمة الملتقى العالمي الأبرز في مجال الطاقة المستقبلية والتكنولوجيا النظيفة والاستدامة.

03 أبريل 2024
3
50
WFES

شراكة استراتيجية بين "مصدر" و"سي إم ايه - سي جي إم" لتوريد وقود النقل البحري الأخضر على المدى البعيد

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن توقيع شراكة توريد استراتيجية مع مجموعة "سي إم ايه - سي جي إم"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحلول البحرية والبرية والجوية واللوجستية، وستبحث الشراكة فرص دخول الشركتين في عقود طويلة الأجل لتوريد وقود النقل البحري الأخضر بهدف تزويد سفن مجموعة "سي إم ايه - سي جي إم".

30 يناير 2024
241
الهيدروجين الأخضر

بهدف دعم إزالة الكربون من قطاع الشحن البري بأوروبا "دايملر تراك" و"مصدر" تستكشفان خيارات توفير الهيدروجين الأخضر المسال

أعلنت كل من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، وشركة "دايملر تراك"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع المركبات التجارية، عن توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف جدوى تصدير الهيدروجين الأخضر المسال من أبوظبي إلى أوروبا بحلول عام 2030.

25 يناير 2024
301
الشراكات

"مصدر" و"إتش واي 24" توقعان اتفاقية استراتيجية لاستكشاف فرص تطوير واستثمار مشتركة في مشاريع عالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن توقيع اتفاقية استراتيجية تحدّد إطار عمل لتطوير واستثمار مشاريع مشتركة مع شركة "اتش واي 24"، أكبر مستثمر في مجال الهيدروجين النظيف على مستوى العالم، بهدف نشر حلول الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع، وجرى توقيع الاتفاقية خلال مؤتمر الأطراف COP28 الذي عقد في دبي.

14 ديسمبر 2023
241
الشركة

مجموعة موانئ أبوظبي ومصدر تستكشفان فرص إنشاء مركز للهيدروجين الأخضر في كيزاد

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS)، المحرك العالمي الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في دبي.

12 ديسمبر 2023
317
الشركة

اتفاقية بين "مصدر" و"أو أم في" لإنتاج الهيدروجين الأخضر

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى شركات الطاقة المتجددة الأسرع نمواً في العالم، عن توقيع اتفاقية تطوير غير ملزمة مع "أو أم في"، الشركة المتكاملة للطاقة والنفط والمواد الخام والمواد الكيميائية، لاستكشاف فرص التعاون في إنتاج الهيدروجين الأخضر لإزالة الكربون من العمليات الصناعية في مصافي "أو أم في".

08 ديسمبر 2023
321
الشركة

"مصدر" و"فيربوند" توقعان اتفاقية لاستكشاف فرص إنتاج الهيدروجين الأخضر في إسبانيا

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن توقيع اتفاقية مع شركة "فيربوند" للهيدروجين الأخضر لاستكشاف فرص تطوير محطة للهيدروجين الأخضر في إسبانيا بما يدعم إزالة الكربون من القطاعات كثيفة الانبعاثات في أوروبا.

07 ديسمبر 2023
251
الشركة
مقالات في كل صفحة